محافظ مطروح من الإمارات: تضاعف عدد مصانع التمور بسيوة إلى 13 مصنعًا بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه

Estimated read time 1 min read

استعرض اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، تجربة تطوير زراعة وصناعة التمور بواحة سيوة، مما جعلها مشروعًا رائدًا للتنمية المستدامة حول اقتصاديات نخيل التمر، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ، التى ألقاها اليوم الإثنين، فى المؤتمر الدولى السادس لنخيل التمر، لتكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بدورتها العاشرة لعام ٢٠١٨، والذي يقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأشار المحافظ، إلى تضاعف عدد مصانع التمور بسيوة إلى 13 مصنعًا بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه، وكذلك زيادة حجم المخزون من التمور من 8 آلاف طن إلى 16 ألف طن بنسبة 100% خلال ثلاث سنوات، مما ساهم في رفع المستوى الاقتصادي للمزارعين وتحسين دخلهم .

وأضاف أبو زيد ، أنه تم استقدام خبراء صناعة التمور من العديد من الدول ذات التجارب الرائدة في زراعة وصناعة التمور، الأمر الذي ساهم في تطوير المنتج المصرى من التمور، وزيادة حجم تصديرها إلى الخارج، خاصة بعد فتح أسواق جديدة لمنتجات واحة سيوة من التمور في شرق آسيا.

ولفت المحافظ إلى التعاون مع منظمة “فاو”؛ لتحويل كل مزارع النخيل إلى مزارع عضوية، مما سيؤدى إلى طفرة كبيرة فى مجال تصدير التمور بسيوة.

 

أخبار الصفحات

أخبار السياحة والإثار

+ There are no comments

Add yours